الإنجازات

الألقاب

كأس السوبر السعودي الأول
الموسم الرياضي 2013/2014
بطولة دوري زين السعودي للمحترفين
يونيو 2013
بطولة دورة المصيف الدولية الثانية
شتنبر 2011

كرة القدم

بفضل من الله ثم بفضل تضافر الجهود ودعم محبي النادي فقد قفز نادي الفتح على كافة الألعاب قفزات رياضية رائعة وحقق إنجازات كبيرة فعلى مستوى كرة القدم : في عام 1408هـ حقق الفريق الأول إنجاز الصعود لدوري الدرجة الأولى ، وفي عام 1430هـ 2009م صعد فريق كرة القدم لدوري الدرجة الممتازة دوري الأضواء (دوري زين السعودي للمحترفين) وأطلق على الفريق في سنته الأولى لقب الحصان الأسود ، وقد حقق الفريق المركز الثالث في بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

وفي يوم الأربعاء 17/9/1432هـ استطاع فريق الفتح من الفوز ببطولة دورة المصيف الدولية الثانية ( الودية ) بالطائف في النهائي الذي جمع فريق الفتح بنظيره في نادي الفيصلي وانتهى اللقاء بفوز فريق الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين للفيصلي ، وفي 4/6/1434هـ استطاع الفريق الأول لكرة القدم بتحقيق أول لقب رسمي له على مستوى الدوري الممتاز عندما استطاع الفوز في اللقاء الذي جمعه بنظيره في النادي الأهلي بهدف وحيد ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين ، وبذلك يصبح فريق الفتح بطلاً لدوري زين قبل نهايته بجولتين كما تمكن الفريق الفتحاوي من تحقيق لقب كأس السوبر السعودي الأول في الموسم الرياضي 2013/2014م ، وتحقيق بطولة الوحدة الدولية 2013/2014م.

أما على صعيد فريق الشباب لكرة القدم حقق درع دوري الشباب الفئة الثانية عام 1425هـ أما فريق الناشئين حقق الفريق المركز الثاني عام 1402هـ وفي بطولة المملكة الفئة الثانية عام 1419هـ حقق المركز الأول ووصافة الدوري السعودي للممتاز عام 1425هـ وبراعم الفتح حقق المركز الأول في بطولة الاحساء عام 1435هـ .

كرة الطاولة

تعد كرة الطاولة أول سفير لنادي الفتح في أول مشاركة خارج المملكة في عام 2009م . شارك في بطولة العرف في الأردن وقد شارك في البطولة 25 نادياً من جميع البلدان وحقق الفتح المركز السادس وقد أنتج لاعبين على مستوى المملكة مثلوا فيها المنتخب السعودي وحققت إنجازًا في الفردي ويعد النموذجي مسيطر على البطولات في منطقة الأحساء وفي جميع الفئات من خلال الحصول على المركز الأول وفي بطولات المملكة حقق الفتح المركز الثالث عدة مرات والشباب حقق المركز الثالث في بطولة المملكة.

الألقاب

بطولة المملكة للبومسي

التايكوندو

تعد لعبة التايكوندو من الألعاب العريقة بنادي الفتح لتميز مدربيها ولاعبيها وقد شاركت لعبة التايكوندو في العديد من البطولات وحصدت العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مشاركات المنطقة وبطولات المملكة.

وقد حقق المركز الأول في بطولة المملكة للبومسي كما حقق المركز الثالث في بطولة المملكة.

الألقاب

بطولة الدوري
2014
بطولة الكأس مرتين
2015 و 2016

كرة السلة

كرة السلة إحدى الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في العالم بعد كرة القدم وفي دورة الألعاب الأولمبية عام 1936م أدرجت كرة السلة ضمن البرنامج الأولمبي الأول ،وكرة السلة في نادي الفتح تحظى باهتمام كبيرة من الجماهير ومنسوبي النادي ولها تاريخ حافل من الإنجازات فمنذ أن تأسست اللعبة في عام 1390هت وحتى وقتها الحالي تسير اللعبة بخطى جيدة ومرضية للجميع خاصة في الفترة الحالية والمصاحبة للكثير من الإنجازات والتطور ومنذ صعود الفريق الأول إلى مصاف أندية الدرجة الأولى وتوديعه دوري المناطق عام 1398هـ ومنذ هذا التاريخ يخوض الفريق الدوري الممتاز بخطى ثابته وفي السنوات الأخيرة  تألق الفريق بمشاركته في بطولة أندية النخبة ومن أهم إنجازات السلة في نادي الفتح حقق الفريق الأول بطولة الدوري عام 1435هـ وبطولة الكأس مرتين عام 1436هـ و 1437هـ ، المركز الثاني في دوري الممتاز سنة 1432هـ كما حقق المركز الخامس في بطولة الخليج العربي عام 1433هـ.

كما حقق فريق الشباب المركز الأول في دوري السعودي الممتاز عام 1417هـ والمركز الاول في  بطولة النخبة السعودية عام 1418هـ وكما حقق الناشئون المركز الثاني في الدوري السعودي الممتاز عام 1402هـ ,أما فريق براعم كرة السلة فقد حقق المركز الاول في بطولة المملكة عام 1434هـ.

الألقاب

أربعة مرات على التوالي

السباحة

تسيطر السباحة في نادي الفتح على بطولات منطقة الأحساء بجهود إدارية متميزة ومدربين لهم بصمة مع فريق السباحة فقد حصل فريق السباحة على بطولة اللقاء الثاني والثالث لجميع الفئات ناشئين وشباب وعمومي.

ثم ختم سباحو الفتح بطولة المملكة للمياه المفتوحة التي أقيمت على شاطئ النخيل في مدينة الجبيل الصناعية ويعتبر الإنجاز الرابع على التوالي بعد أن حقق النموذجي ألقاب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية وقد حقق فريق السباحة إنجازات كثيرة منها عام 2012م حقق المركز الأول في منطقة الأحساء والمركز الثاني في بطولة المملكة.

كرة اليد

فريق كرة اليد تأسس عام 1395هـ  ، وفي فترة وجيزة حقق الفريق مراكز رياضية متقدمة.

ففي عام 1398هـ صعد الفريق إلى دوري الدرجة الممتازة واستطاع مقارعة الكبار من أندية المملكة العريقة في اللعبة ، وفي عام 1401هـ حصل الفريق على المركز الثالث على مستوى أندية المملكة العريقة في اللعبة.

الدراجات

تأسست لعبة الدراجات الهوائية في نادي الفتح عام 1406هـ وكانت منذ ذلك الوقت الانطلاقة الحقيقة للرياضة والتي نجحت الإدارة في تلك الفترة إلى وقتنا من تمويل العناصر للمنتخب السعودي ويعد الفريق الأول للدراجات مسيطرًا على بطولات المملكة في تحقيق المركز الأول وقد أثبتت الدراجات الفتحاوية مدى قدرتها على مجاراة العناصر المحلية وحتى العالمية عندما حقق المركز الرابع عشر عالمياً.