النادي في سطور

نادي الفتح السعودي

تأسس نادي الفتح في عام 1378هـ على يد مجموعة من الشباب الهواة الذين جمعهم حبهم وشغفهم لمزاولة كرة القدم في أحد أحياء مدينة المبرز ، وفي العاشر من شعبان من عام 1388هـ أصدرت رعاية الشباب التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية القرار رقم 776 الذي تم فيه اعتماد النادي ضمن الأندية الرياضية بالمملكة ، وأطلق عليه اسم ( نادي الفتح ) وتم اختيار ألوانه الثلاثة : الأخضر والأبيض والأزرق .

وفي 22/1/1414هـ أصدرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قرارًا بتنفيذ المنشأة النموذجية للنادي ، وقد تشرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك ، بوضع حجر الأساس في وسط مدينة المبرز في حي المنح سابقاً ( حي الفتح ) حالياً ، وعلى مساحة مقدارها 150 ألف متر مربع .

وفي عام 1421هـ تم بحمد الله إنجاز المنشأة الرياضية التي تعد من أفضل المقرات النموذجية على مستوى المنطقة الشرقية لتكون مرتعاً خصباً ومجالاً فسيحاً للشباب الرياضيين ، وتحتوي هذه المنشأة على مقر لرئيس النادي ومكاتب لأعضاء مجلس الإدارة ، ومصلى فسيح على طراز جميل ، ومكتبة ، وصالة ألعاب مغلقة لكرة  اليد والسلة والطائرة ، وكرة الطاولة ، وبركة سباحة ، واستاد رياضي رائع لكرة القدم .

ويلقب نادي الفتح الرياضي بلقب النادي النموذجي بسبب تميز الألعاب المختلفة التي تحيط بها أسواره فهناك كرة القدم ، وكرة  السلة ، والسباحة ، والدراجات ، وتنس الطاولة ، والتايكوندو وغيرها .

ومنذ نشأة النادي وعبر مسيرة الكفاح فقد أنجب النادي عدداً كبيراً من اللاعبين والمدربين الذين شاركوا في المنتخبات السعودية وقدموا إنجازات رياضية عالية .